افتتاح دورة أولمبياد العقل السنوية الثانية في كليات التقنية العليا بالفجيرة

موقع الطويين : البيان

استضافت كليات التقنية العليا بالفجيرة الخميس الماضي الدورة الثانية لأولمبياد العقل السنوية للعام الدراسي الجاري، حيث أقيمت الفعاليات في كل من كليتي الفجيرة للطلاب والطالبات ، وتطرح خلال الاولمبياد مسابقات في تحديات الهندسة وأخرى في التكنولوجيا باستخدام أجهزة الاي باد الذكية.

ووجهت دعوة المشاركة في مسابقات الاولمبياد لمدارس البنبن والبنات في منطقة الفجيرة والساحل الشرقي، حيث شاركت فرق مكونة من تسعة طلبة من مدارس مختلفة في المنطقة، بمشاركة 14 مدرسة للبنات في كلية الطالبات و 7 مدارس بنين في كلية الطلاب.

والهدف من هذا اليوم تعزيز فكرة ” التعلم متعة ” حيث يطلع الطلبة على أساليب التعلم الممتعة من خلال حل الاحاجي والتحديات الهندسية والتكنولوجية. وتم تكريم الفرق الفائزة بعد فترة الاستراحة وجولة طلاب المدارس في حرم الكلية. حيث كرمت الفرق الثلاث الفائزة في كل من التحديات، كما تم استحداث جائزتين إضافيتين هذا العام وهما ” جائزة الإبداع وجائزة الروح الفريق “، لتشجيع روح المبادرة بالإبداع والعمل ضمن فريق حيث تعتبر هذه الصفات الأهم في التميز.

وقال بريان كينان مدير كليات التقنية العليا بالفجيرة بالإنابة “إن دورة أولمبياد العقل التي بدأنا بها العام الماضي توفر فرصة لكليات التقنية العليا بالفجيرة لاستقبال الطلبة من المدارس المغذية للكليات والمشاركة في الأنشطة في الكليات بالفجيرة. “، كما أن هذا الحدث فرصة عظيمة للكليات لوضع أفضل ما لديها للمضي قدما في تطوير الكليات.

وكانت الفرق الفائزة في كل من الكليتين كالتالي: في كلية الطلاب فاز في تحدي حل الأحاجي باستخدام أجهزة الآي باد في المراكز الثلاث الأولى على التوالي كل من مدرسة المحمود، و أكاديمية الفجيرة العلمية الإسلامية ومدرسة أبو تمام بينما فازت في كلية الطالبات كل من الفرق من أكاديمية الفجيرة العلمية الإسلامية و مدرسة باحثة البادية و مدرسة دبا الفجيرة. أما في تحدي الهندسة والذي كان عبارة عن تصميم وصنع جسر ورقي باستخدام ورقتين من الحجم المتوسط، فاز بالتحدي في كلية الطلاب كل من مدرسة الخالدية ومدرسة انس ابن النظر ومدرسة المحمود، وفي كلية الطالبات فازت كل من الفرق المشاركة من أكاديمية الفجيرة العلمية الإسلامية ومدرسة دبا الفجيرة ومدرسة مربح للبنات.

 

Related posts